آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الجودو الياباني أمام فضائح مُدوِّية

يتوقع استقالة رئيس الاتحاد الياباني للجودو ومسؤولين آخرين اليوم الثلاثاء بسبب فضائح عنف، وتحرش جنسي، واختلاس أموال بين نخبة مسيري هذه الرياضة التقليدية، بحسب وكالة "جيجي" ويومية "يوميوري شيمبون".
ويستعد رئيس الاتحاد الياباني هاروكي أويمورا وأربعة أعضاء آخرين للاستقالة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بحسب الصحف المحلية. وذكر متحدث باسم الاتحاد لوكالة "فرانس برس" أن اجتماعاً سيعقد اليوم من دون إعطاء تفاصيل إضافية.
واستقال مدرب المنتخب الياباني للسيدات وبطل العالم السابق ريوجي سونودا مطلع العام الحالي، لصفعه أعضاء في المنتخب الوطني وضربهم بانتظام بسيوف من الخيزران.
واتهم مسؤولون في اللعبة في نيسان/أبريل الماضي بالاستفادة من إعانات حكومية مخصصة للمدربين من دون أن يمارسوا هذه الوظيفة (618 ألف دولار)، قبل أن يتم إرجاع الأموال إلى الحكومة.
وفي أيار/مايو الماضي، درس الاتحاد المحلي إقالة أحد مديريه جيرو فوكودا (76 عاماً) مدى الحياة، لإغوائه جنسياً إحدى اللاعبات عام 2011.
وفي حزيران/يونيو دعا ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي المسؤولين اليابانيين إلى إصلاحات في تنظيمهم المحلي.
ومنح مسؤولو اللعبة مهلة حتى 15 تشرين الأول/أكتوبر لتقديم تقرير كامل إلى الاتحاد الدولي عن الأحداث التي أدت إلى الفضيحة، مضيفاً أن الاتحاد الدولي سيتخذ الإجراءات المناسبة حال الضرورة.

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport