آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل ينتقل ألونسو إلى ريد بول؟

لم يكن أيّ متابعٍ لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان يتوقّع أن ينتهي سباق جائزة المجر الكبرى بـ"خبر" طغى في أهمّيته على الفوز الأول للبريطاني لويس هاميلتون مع فريقه الجديد مرسيدس إي أم جي، وهو أن سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو قد يكون زميل بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل في ريد بول اعتباراً من الموسم المقبل.
وكان موقع "أوتو سبورت" المتخصّص أوّل مَن "شعر" بأن شيئاً غير اعتيادي يحصل في حظيرة ريد بول مساء الجمعة بعد أن شوهد مدير أعمال ألونسو، لويس غارسيا اباد، يخرج من حظيرة أبطال العالم بعد اجتماعه بمدير ريد بول كريستيان هورنر، وقد نقل عن مصدر موثوق به أن الحديث كان حول إمكانية أن يكون السائق الإسباني زميلاً لفيتل في 2014 بعد رحيل الأسترالي مارك ويبر، الذي قرّر الانتقال إلى سباقات التحمّل مع بورشه.
ورغم تأكيد فيراري واباد أن الحديث الذي حصل بين الأخير وهورنر كان بشأن موكّله الآخر كارلوس ساينز جونيور، نجل بطل العالم للراليات ودكار سابقاً كارلوس ساينز، واحتمال انضمامه لأبطال العالم، فإن الجميع بدأ يتحدَّث عن وجود ألونسو إلى جانب فيتل الموسم المقبل.
وتعزَّزت هذه الفرضيّة بعدما اعترف هورنر بنفسه خلال سباق نهاية الأسبوع في المجر أن السائق الإسباني اصبح من المرشّحين للانتقال إلى أبطال العالم وإن لم يقل ذلك بشكل علني إذ رفض أن ينفي ما يتمّ تداوله بشأن هذه المسألة، قائلاً: "أيّ حديث بين السائقين والفرق يبقى طيّ الكتمان، لكن من المؤكّد أن هناك عدداً من السائقين الذين أعربوا عن اهتمامهم بهذا المقعد (خلفاً لويبر)".
كما شاهد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية مساء الجمعة ألونسو يدخل إلى حظيرة شركة رينو التي تزوّد ريد بول بالمحرّكات، دون أن يعرف إذا كان السائق الإسباني يقوم بزيارة "اجتماعية" نظراً إلى التاريخ الذي يجمعه بالفرنسيين (تُوِّج مع رينو باللقب العالمي عامي 2005 و2006) أو أنه ذهب إلى هناك من أجل الحديث عن المستقبل.
ما هو مؤكّد أن ألونسو مرتبط بفيراري بعقدٍ يمتدّ حتى عام 2016 وهو السائق الأعلى راتباً، ويقوم بنك سانتاندر الإسباني بتمويل القسم الأكبر منه كونه الراعي الأساسي له وللفريق الإيطالي.
وتشير بعض التقارير إلى أن هورنر، الذي أشار إلى أنه لا يملك فكرة واضحة عن وضع ألونسو في فيراري من حيث العقد الذي يربطه بالفريق الإيطالي، يسعى من خلال تعزيز شائعة التعاقد مع بطل العالم لعامي 2005 و2007 إلى الضغط على مدير أعمال بطلٍ سابق هو الفنلندي كيمي رايكونن، الذي يُعدّ أيضاً من أبرز المرشّحين للانضمام إلى الفريق النمساوي لأنه لم يُمدِّد عقده حتى الآن مع فريقه الحالي لوتوس رينو.
من جهته، حاول مدير فيراري ستيفانو دومينيكالي، الذي فشل وفريقه حتى الآن في منح السائق الإسباني سيارة قادرة على قيادته إلى لقبٍ ثالث، التقليل من أهمّية ما يتمّ تداوله في وسائل الإعلام، قائلاً: "في بادئ الأمر نحن مرتبطون معه بعقد، مما لا شكّ فيه أن فرناندو ركن مهم جدّاً في الفريق، نحتاج منه أن يعمل عن كثب مع الجميع لأننا نمرّ بفترةٍ صعبة من الموسم. يجب أن نقوم بعملنا، هذا الأمر ينطبق على الجميع وليس عليه وحسب".
بدوره أكّد ألونسو، الذي يحتلّ المركز الثالث في الترتيب العام بفارق 39 نقطة عن فيتل المتصدّر ونقطة واحدة عن رايكونن الذي يخوض مفاوضات شاقة مع ريد بول بسبب شروطه المادية الصعبة؛ أنه سعيد في فيراري لكنه أضاف: "من الواضح أننا نحتاج إلى تطوير السيارة لكننا نملك فرصة للفوز باللقب العالمي".
وتوجّه ألونسو إلى وسائل الاعلام عبر "أوتو سبورت" ممازحاً: "لن تكون هناك سباقات فورمولا واحد لأربعة أسابيع، ستكون هذه الفترة خطيرة عليكم، لأن وسائل الإعلام ستحاول سدّ فراغ غياب السباقات بالأخبار والشائعات، آمل أن نحظى بصيفٍ هادئ".

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport