آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تأهل سيلتيك وستيوا إلى الدور التمهيدي الثالث في دوري ابطال أوروبا

تأهل سيلتيك إلى الدور التمهيدي الثالث في دوري ابطال أوروبا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على كليفتونفيل في اياب الدور الثاني يوم الثلاثاء وسيواجه الآن ايلفسبورج السويدي.
وتغلب بطل اسكتلندا - الذي بلغ دور الستة عشر الموسم الماضي وحقق فوزا شهيرا على برشلونة في دور المجموعات - على كليفتونفيل بطل الدوري الايرلندي 5-صفر في مجموع المباراتين.
وحجز بطل أوروبا السابق ستيوا بوخارست مكانا في الدور التمهيدي الثالث بعد تغلبه 2-1 على فاردار ليكمل انتصاره 5-1 في مجموع المباراتين على الفريق المقدوني في سكوبيا.
وسيلتقي بطل رومانيا بعد ذلك مع دينامو تفليس الجورجي - الفائز سابقا بكأس اوروبا للأندية ابطال الكأس - الذي هزم ستريمور من جزر الفارو 3-1 خارج ملعبه ليفوز 9-2 في المجمل.
واحرز ايفي امبروز هدف سيلتيك الاول بعد 16 دقيقة وأضاف مهاجم اليونان جيورجوس ساماراس الهدف الثاني في الدقيقة 70 ليقود الفريق الاسكتلندي بطل كأس اوروبا عام 1967 الى التأهل على حساب فريق من الهواة.
وفاز ايلفسبورج بطل السويد 4-صفر على مضيفه دوجافا دوجافبيلس من لاتفيا ليكمل انتصارا سهلا 11-1 في المجمل في مباراتهما بالدور التمهيدي الثاني.
وسيلتقي مكابي تل ابيب مع بازل بطل سويسرا والمتأهل لقبل نهائي كأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي عقب تغلبه على جيور 2-1 ليفوز 4-1 في النتيجة الاجمالية.
وفاز إف.اتش الايسلندي على ايكراناس 2-1 ليكمل انتصاره 3-1 في مجموع المباراتين ويضرب موعدا مع اوستريا فيينا بطل النمسا الذي سيبدأ مشواره مثل بازل من الدور التمهيدي الثالث.
وخسر باتي بوريسوف - النادي القادم من روسيا البيضاء الذي احتل المركز الثالث في مجموعة ضمت بايرن ميونيخ الموسم الماضي - أمام شاختر كارانجادي القازاخستاني 1-صفر ليخرج من البطولة عقب هزيمته 2-صفر في المجمل.
وتغلب مولده فريق المدرب اولي جونار سولسكيار على سليجو روفرز 2-صفر عقب فوزه 1-صفر ايرلندا بفضل اهداف مارتن لينز واليو كولي في سعيه لبلوغ دور المجموعات عقب غياب مستمر منذ 14 عاما.
وحقق فيكتوريا بلزن التشيكي فوزا صعبا 2-1 على مضيفه زيلينيكار سراييفو ليتأهل بعد انتصاره 6-4 في مجموع المباراتين وسيواجه الان نومي كاليو بطل استونيا.
واحتفل كاليو بانتصاره الاوروبي الاول بعد اهداف سجلها يانكوبا سيساي وداميانو كوينتييري ليفوز 2-1 على اتش.جيه.كيه هلسنكي عقب انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل بدون اهداف.
كما تأهل دينامو زغرب بفوزه 1-صفر على فولا ايش بفضل هدف متأخر سجله اندريه كراماريتش من ركلة جزاء لينتصر 6-صفر في المجمل وسيواجه الفريق الكرواتي الان شيريف بطل مولدوفا.
وستقام مباريات أخرى في اياب الدور التمهيدي الثاني غدا الاربعاء بينما ستقام عشر مواجهات في الدور التمهيدي الثالث يومي 30 و31 يوليو تموز ذهابا والسادس والسابع من اغسطس اب ايابا.
وسيتأهل الفائزون من الدور التمهيدي الثالث الى الجولة الفاصلة الاخيرة من أجل الحصول على بطاقة اللعب في دور المجموعات

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport