آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فان دير برغ يهدر فرصة تكرار رقمه القياسي

كاد الجنوب أفريقي كاميرون فان دير برغ اليوم الثلاثاء أن يعادل رقمه القياسي العالمي في سباق 50 متراً صدر، في النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً في برشلونة.
وتصدر البطل الأولمبي في سباق 100 متر صدر التصفيات المؤهلة إلى الدور ما قبل النهائي لسباق 50 متراً صدر مسجلاً 26.78 ثانية بفارق 0.11 ثانية عن رقمه القياسي العالمي الذي سجله في بطولة العالم عام 2009.
وسجل البرازيلي فيليبي ليما ثاني أسرع زمن بفارق 0.33 ثانية عن فان دير برغ، يليه النيوزيلندي جلين سنيدرز في المركز الثالث ثم الأسترالي كريستيان سبرينغر، الفائز بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر، في المركز الرابع.
وظلت السباحة الأميركية الصاعدة ميسي فرانكلين على الطريق نحو تحقيق رقم قياسي يتمثل في تحقيق ثامن ميدالية ذهبية في بطولة العالم، بعدما وصلت إلى المربع الذهبي لسباق 200 متر.
وحلت فرانكلين (18 عاماً) في المركز الثاني بالتصفيات في دقيقة واحدة و56.90 ثانية بفارق 0.37 ثانية خلف الفرنسية كاميلي موفات، ثم جاءت المجرية كاتينكا هوسزو تليها حاملة الرقم القياسي العالمي وحاملة اللقب فيدريكا بيليغريني وتشارلوت بونيه.
ولم يجد السباح التونسي أسامة الملولي، الفائز بالميدالية الذهبية لسباق 5 كيلومترات داخل المياه المفتوحة والميدالية البرونزية لسباق 10 كيلومترات، صعوبة في التأهل إلى نهائي سباق 800 متر.
وسجل الملولي خامس أسرع زمن في سباق 800 متر، في حين تصدر الأميركي كونور غايغر التصفيات في سبع دقائق و49.28 ثانية متفوقاً على الصيني سون يانغ.
وفي تصفيات سباق 200 متر فراشة، تصدر الأميركي تيلر كلاري بزمن بلغ دقيقة واحدة و56.03 ثانية يليه الجنوب أفريقي تشاد لي كلوس بفارق 0.18 ثانية ثم الأميركي توم لوشسينغر في المركز الثالث.

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport