آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كأس أودي بمشاركة بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وميلان وساو باولو


تنطلق اليوم بمدينة ميونيخ الألمانية منافسات دورة " كأس أودي" الدولية لكرة القدم، بمشاركة بايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وميلان الإيطالي، وساو باولو البرازيلي، يتنافسون على مدار يومين على كأس البطولة في نسختها الثالثة، والتي يحمل "البايرن لقب نسختها الأولى، عام 2009، في حين ظفر برشلونة بلقبها الثاني عام 2001. 
 
 
وتعد هذه البطولة هي أخر إستعدادات الفرق الأربعة قبل إنطلاق الدوريات المحلية في المانيا وإيطاليا وإنجلترا، وكذلك في البرازيل.


وتتضمن منافسات البطولة إقامة مباراتين في الدور قبل النهائي، حيث يلتقي اليوم مانشستر سيتي مع ميلان في المباراة الأولى في السادسة والربع بتوقيت المانيا، ويعقبها مباشرة المباراة الثانية بين بايرن ميونيخ وساوباولو في الثامنة والنصف بنفس التوقيت.
 
وسيلتقي الفائزان من لقائي اليوم، في المباراة النهائية غدا، في حين يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث.


وتحظي مواجهتي اليوم بإهتمام كبير، خاصة بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي مني بخسارة قاسية بنتيجة 2-4 من بروسيا دورتموند في كأس السوبر الألماني منذ أيام قليلة، وهو ما كلفه خسارة أول القابه تحت قيادة مدربه الأسباني الجديد جوارديولا، الذي يسعى لتصحيح مساره مبكرا، وعدم ترك الفرصة لتوجيه الإنتقادات له في ظل التغييرات الفنية التي أدخلها على البافاري.


الطريف أن جوارديولا سبق له التتويج بكأس هذه البطولة في نسختها الماضية، عندما كان يقود برشلونة عام 2011 وأنتزع لقبها من بايرن ميونيخ في المباراة النهائية.
 
 
يذكر ان هذه البطولة إنطلقت أول مرة عام 2009، بمناسبة إحتفال شركة أودي العالمية بذكرى مرور 100 سنة على تأسيسها، وشارك فيها فرق بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وبوكا جونيورز وميلان، وفاز البافاري بلقبها، وفي عام 2011 إقيمت النسخة الثانية بمشاركة بايرن وبرشلونة وإنترناسيونالي البرازيلي وميلان، وأقتنص "البارسا" لقبها من البايرن.
 

وحلت هذه البطولة محل بطولة " كأس فرانز بيكنباور" والتي كانت قد أنطلقت منذ عام 2007، و2008 و2010، وتوقفت بعد إنطلاق كأس اودي.
 

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport