آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تشافي يشيد ب"تاتا" .. ويؤكد: لا أعرف جاريث بيل .. ولم أر مباراة كاملة للاعب الويلزي !!

 
أشاد لاعب خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز اليوم الأربعاء على مدرب الفريق الكتالوني الجديد، خيراردو "تاتا" مارتينو، مؤكدا إنه خلال يومين فقط من التدريبات، جلب العديد من الخطط الجديدة للفريق.

وصرح تشافي "يتمتع تاتا بشخصية جادة ومتواضعة ونشيطة تسعى لتحقيق الفوز. وهو محاور جيد يريد الاتفاق على كل شيء. فهو يضيف إلينا الكثير من الديناميكية، وبدأنا بالفعل العمل على بعض البدائل الخططية المختلفة والمتنوعة. وسنحاول التأقلم معه سريعا وآمل في أن يتأقلم هو الأخر مع النادي سريعا".

وفيما يتعلق برحيل سلف تاتا، تيتو فيلانوفا، عن قيادة البرسا بسبب إصابته مجددا بمرض السرطان، قال تشافي "كان نبأ انتكاسة تيتو واحدا من أسوأ الأنباء في مسيرتنا الرياضية وبسبب هذا الوضع تغير المدرب، لكننا نحاول تجاوز هذه الصدمة".

ويرى تشافي أن الأولوية لتاتا، تكمن في استعادة مميزات العملاق الكتالوني التي جعلت منه فريق كبير في المواسم الأخيرة، حيث قال "نحن نعمل بجد على بداية الهجمات، كما نحاول تحسين طريقة الضغط، واستعادة قوتتا، كل هذه الجوانب التي يعلم الجميع أننا فقدناها الموسم الماضي لظروف معينة".

أما بالنسبة للبرازيلي الصاعد نيمار المنتقل حديثا لصفوف البارسا، أوضح تشافي أنه "مقتنع بأن نيمار سيكون أفضل بجانب ميسي، وميسي سيكون أفضل بجانب نيمار. وسنحاول جاهدين أن نساعده في التكيف معنا وأن يكون سعيدا ليتألق كما كان يتألق في صفوف سانتوس البرازيلي".

وحول تياجو ألكانترا وقرار رحيله عن العملاق الكتالوني لينتقل لصفوف العملاق البافاري بايرن ميونخ، صرح تشافي بأن النادي خسر "لاعبا ذا موهبة غير عادية"، لكنه فاز أيضا بتصعيد سيرجي روبرتو من صفوف الناشئين.

وفي هذا الصدد، قال "إنهما لاعبان مختلفان تماما. تياجو يتسلم الكرة أكثر بالقدم ويبدأ الهجمات وبارع في المراوغات. وفي المقابل سيرجي أكثر قربا من المرمى، أكثر نشاطا ويسيطر بشكل أفضل على الكرة وذو قدرة بدنية عالية ويدعم بشكل جيد الدفاع. فهو لاعب يجب وضعه في الاعتبار، كما ظهر عليه في مرحلة الإعداد للموسم المقبل".

وردا على سؤال حول اهتمام مانشستر يونايتد بالتعاقد مع سيسك فابريجاس، بدا على تشافي التشكك في هذا الأمر، الذي لا يتعدى بالنسبة له "الافتراضات"، ويرى أن سيسك "هادئ ومتحمس ويعمل بجد" لتحقيق النجاح في برشلونة هذا الموسم.

وفيما يتعلق بخصم برشلونة اللدود ريال مدريد، قال "أنا لم أر أي شيء من ريال مدريد هذا الموسم. أعرف أنه قد عزز صفوفه بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين واعدين من منتخب 21 عاما (إسكو، وإياراميندي، وكارفاخال)، وسيكون الأمر تنافسيا أكثر من أي وقت مضى.

وحول النجم الويلزي جاريث بيل أيقونة توتنهام الإنجليزي الذي يسعى الملكي للحصول على خدماته، قال تشافي إنه لا يعرف إذا كان يستحق المبلغ المطلوب، (في إشارة منه إلى آخر التقارير الصحفية التي أشارت إلى رفض توتنهام لعرض من ريال مدريد بقيمة 98.5 مليون يورو مقابل الاستغناء عن أفضل لاعبي البريميير ليج)، "ففي حقيقة الأمر لا أعرفه، أنا لم أر مباراة كاملة له".

عن الكاتب

Touishiat

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Sport